منذ قرون،و النساء المغربيات ينقلن أسرار جمالهن من جيل إلى جيل. هذه الاسرار هي مستوحات من خبرة الاجداد في فن الاستفادة من منافع الغنى الطبيعي الفريدة، النباتية والمعدنية للمغرب.
هذه المنافع هي الان علمية، و العديد من هذه المنتجات المغربية الطبيعية والتقليدية تدخل في تكوين مستحضرات التجميل لمركات رائدة.


الجمال المغربي: الحمام
> مكان تقليدي بامتياز: الحمام يعمل على تنقية الجسم عن طريق البخار المتنقل بالأعشاب الطبيعية و الذي
يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتفتيح لون البشرة و يحافظ على حيوية ونضارة الجسم والبشرة.
> الصابون البلدي : صابون مغربي طبيعي 100% اساسه من زيت و الزيتون يساعد على تنقية وازالة الشوائب من البشرة .
> بعد إزالة الصابون البلدي بالماء الفاتر يفرك الجسم بالليفة المغربية. وهي تساعد على إزالة الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية.


الجمال المغربي: الغاسول
> طين مغربي طبيعي أصلي 100% مستخلص من تربة طينية لينة جدا، و يتم تطبيقها على الجسم والوجه وفروة الرأس لاستعادة نعومته ومتانته. يقوم بإزالة الخلايا الميتة من الوجه ويفتح مسامه و يعمل علي تنقية وتفتيح لون البشرة .


الجمال المغربي: زيت الأركان
> يستخرج من لوز شجر الأركان وهو شجر نادر يتواجد بالمغرب. يستخدم بكثرة في المطبخ التقليدي ، كما يستخدم لخواصه التجميلية والعلاجية فهو يرطب وينعم الجلد. وبفضل إحتوئه على أكبر نسبة من فيتامين ى، فهو يساعد كذالك على مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد ..
> يمكنك أيضا استخدامه لتغذية شعرك فهو يوفر له الترطيب اللازم، وكذالك لتقوية وتنعيم الأظافر وكذا الوقاية من حب الشباب


الجمال المغربي: ماء الرود
> مستخلصة من الورد الجوري، وهو بقايا إنتاج الزيوت العطرية للورد، و هو عبارة عن ماء البخار الذي يتكون عند عملية التقطير و يحتوي على نسبة قليلة من زيت الورد الأساسي.
> وفوائد ماء الورد للبشرة كثيرة؛ فهو يعمل على تجديد البشرة و يحارب ظهور علامات تقدم السن المبكرة كما يعطيها النعومة و المرونة و يجعلها نضرة و متألقة


الجمال المغربي: الحناء
> الحناء هو مسحوق مصنوع من الأوراق المجففة لشجيرة "الحناء" و تزروع في عدة واحات شمال أفريقيا. يساعد على معالجة، وتجميل وصبغ الشعر. بل هو أيضا منتج مقدس يحمي من العين الشريرة.


الجمال المغربي: الكحل
> الكحل: مسحوق ناعم جدا يستخرج من الصخور الجبلية، يتم بيعها في الأسواق المغربية على شكل مسحوق و حجر. ويتم تطبيق الكحل على العين بواسطة اداة تقليدية "مكحلة"،هي قارورة غالبا ما تكون مصنوعة من الخشب
متفاوتة الشكل مع نهاية عصا خشبية ناعمة، و الكحل يضفي سحرا للعيون.


الجمال المغربي: العكر الفاسي – دم الغزال
> عبارة عن بودرة لونها أحمر، تؤخد جراء طحن أوراق شقائق النعمان أو باللهجة المغربية بلعمان و لها خواص عدة لبشرة صافية ووردية.


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل