كلنا عرضة لنزلات البرد والأوبئة بجميع أنواعها، لذالك فإن جسمنا يحتاج للمناعة اللازمة للدفاع و محاربة هذه الاخطار. والحل لتقوية مناعة جسمنا و زيادة فرصة الحفاظ على صحة سليمة، هو عبر تبني نظام غذائي بأطعمة تعزِّز جهاز المناعة. وهنا نقدِّم لك سيدتي بعضاً من الأطعمة الموجودة في متناول يديك والتي من شأنها تقوية مناعة جسمك ضد جميع الامراض.


> فيتامين C
في فصل الشتاء، اختر الاطعمة الغنية بالفيتامين C كالبرتقال والليمون، فإنها تساعدك على امتصاص الحديد الذي تستهلكه في الخضروات.
وبالإضافة إلى ذلك، لفيتامين C خصائص مضادة للأكسدة ويحفز إنتاج جزيء قادر على تدمير الميكروبات. لذالك ابد ء صباحك  بتناول عصير الليمون أو البرتقال في وجبة الفطور لتحصين جسمك والبقاء بصحة جيدة.


> الثوم
للثوم خصائص علاجية كثيرة، فهو يساعد على مكافحة جميع أنواع الالتهابات ويحمي من الفيروسات وكذا من السرطان. لذا، لا تتردد في استهلاكه نيئا عبر إضافته إلى السلطات، السمك، اللحوم،... وغيرها


> شاي أخضر
لتعزيز الدفاعات الطبيعية لجسمك وتصبح أكثر قدرة على مقاومة العوامل الخارجية، قم بشرب الشاي الأخضر. فبالإضافة لفوائده على عمل الكلي وتطيهر السموم، فهو غني بالمواد المضادة للاكسدة ومادة البوليفينول وبذالك يحافظ على شبابك و صحتك. وعلاوة على ذلك، فهو يعزز طاقة الجسم.


> الخضروات
إذا كنت ترغب في القضاء على الفيروسات، فعليك أكل الخضروات بكثرة ، وخاصة الخضراء منها. على سبيل المثال السبانخ غنية بالحديد و فيتامين (A) الذي يحفز إنتاج الأجسام المضادة وتكاثر خلايا الدم البيضاء.
وبالمثل، الجزر هو مصدر ممتاز لفيتامين (A)، خاصة إذا استهلكته على شكل عصير.
اذن في قائمة طعامك ومن اجل فصل شتاء دون انفلونز، ركز على الخضروات الموسمية، وطبق ملون اساسه السبانخ ، القرع، الجزر المبشور.


> الخبز الكامل
الخبز الكامل مهم بالنسبة لجهاز المناعة، فهو مصدر جيد من الحديد. علما ان نقص الحديد بشكل عام يؤدي إلى التعب الشديد، والتشنجات، والعصبية.


> الشوكولاته السوداء
الشوكولاته غنية بالمغنيسيوم، وتتوفر على البوليفينول الذي يعمل على الحد من التوتر وتوفير المتعة. ولتحسين إنتاج الطاقة لدينا، فمن الضروري ضمان اخذ نسبة جيدة من المغنيسيوم.


> الأسماك
لنظام مناعي جيد، تحتاج أيضا لفيتامين D، لهذا عليك تناول الاسماك، خاصة تلك الغنية بأحماض أوميغا 3 فهو يخفف من الالتهابات، ويزيد تدفق الهواء، ويحمي الرئتين من نزلات البرد والتهاب الجهاز التنفسي.


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل