ليست كل الاطعمة والمواد الغذائية توضع في الثلاجة فهناك بعض منها لايتحمل البرودة . ولتحقيق أقصى استفادة من القيمة الغذائية للأطعمة، فمن الأفضل أن تحترم طرق حفظها . لذالك اليك قائمة لعشر اطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة :


1. البطاطا والبطاطا الحلوة
الاحتفاظ بالبطاطا في الثلاجة يحول النشويات التي تحتويها إلى سكر مما يجعل نسيجها محبب بعد الطبخ. من الأفضل الاحتفاظ بها في مكان بارد وجاف وبعيدا عن الضوء لعدة أسابيع. وكذا تجنب وضعها في اكياس البلاستيك لانها تسرع من تعفنها.


2. الطماطم : تجنب وضع الطماطم (البندورة) في الثلاجة لأن البرودة تؤدي إلى تغيير لونها وتركيبها الكيميائي الذي يحوي معادن وفيتامينيات. وبالتالي فإنها تفقد نكهتها وطعمها بالإضافة إلى تخفيف المواد المغذية بداخلها.


3. الثوم
حفظ الثوم في الثلاجة يؤدي إلى تعفنه إذا تم حفظه في بشكل خاطئ. والصحيح هو تخزينها بدلا من ذلك في مكان بارد وجاف وبعيدا عن الضوء مثل البطاطا.


4. البصل
على غرار البطاطا و الثوم، يجب الاحتفاظ بالبصل في مكان جاف، لان الرطوبة تفقده طعمه وتؤدي الى تعفنه بسرعة. و في حالة واحدة يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة وهي عبر تقشيره مسبقا، أو تقطيعه في وعاء مغلق لبضعة ايام.


5. الافوكادو
في الثلاجة، قشرة الأفوكادو قد تصبح سوداء. لتنضج الأفوكادو، من الأفضل تركها في الهواء الطلق بالقرب من الموز والتفاح التي تعطي غاز طبيعي، الاثيلين الذي يعمل على تنضيج الفاكهة بسرعة أكبر.


6. الشمام والبطيخ
يلقى الشمام والبطيخ في الصيف شعبية كبيرة لطعمها المنعش. بالتالي وضعها في الثلاجة هي فكرة سيئة، لأنه يفقدها المواد المضادة للاكسدة التي تحتويها. يجب تخزينها في درجة حرارة الغرفة و في مكان جاف. لكن قبل الأكل ولجعلها اكثر انعاشا يمكن وضعها في الثلاجة بعد تقطيعها شرائح.


7. الباذنجان والكوسة
مثل الطماطم، الباذنجان والكوسا هي من الخضروات الهشة التي تأثر فيها  البرودة أوالرطوبة. لذاك يجب تخزينها في مكان بارد وجاف لبضعة أيام للتمتع نضارتها.


8. الموز
إذا كنت تريد الاحتفاظ على نضج ثمار الموز لفترة أطول، يمكنك وضعه في الثلاجة. خلاف لذلك، اذا اردته ان ينضج بسرعة احتفظ به في مكان جاف، علما ان حفظه في الثلاجة يؤدي إلى إفساده، ويفقده الكثير من العناصر المفيدة .


9. البيض
على عكس ما يعتقد الكثير، الحفاظ على البيض ليس بحاجة للبرودة، بل يمكن تخزينه في درجة حرارة الغرفة. و وضعه في الثلاجة، يؤدي الى امتصاصه الروائح وبالتالي يمنحه ذالك طعما سيئا.


10. الخبز
تجميد الخبز أو وضعه في الفريزر يؤدي إلى تلف المواد النشوية فيه و يؤثر على قيمته الغذائية وطعمه


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل