للحفاظ على الطعام من التلف والتعفن وتجنب النفايات الغذائية فمن الممكن اعتماد العديد من الطرق منها: شراء كمية أكثر عقلانية و اقتصادية، تعلم كيفية التعرف على تواريخ انتهاء الصلاحية للطعام، ولكن أيضا الحفاظ على الطعام لفترة أطول. لهذا اليك بعض الحيل التي ستساعدك على الحفاظ على طعامك لفترة أطول.


1. فصل البطاطا والتفاح والبصل.
لا تضعي البطاطا والتفاح والبصل معا؛ لأنها تنتج هرمونات نباتية في شكل غاز، والتي تعمل على أكسدت غيرها من النباتات، وبالتالي تعفنها. لذالك، لا بد من تخزينها منفردة وفي مكان جاف


2. الطماطم لا تحب البرودة
كثير من الناس يميلون إلى الاعتقاد أن وضع الطماطم في الثلاجة هي الطريقة الجيدة للاحتفاظ بها طويلا. لكن هذا خطأ كبير! على العكس من ذلك، ينبغي من الناحية المثالية أن تبقى الطماطم في درجة حرارة الغرفة. وللاحتفاظ بها لمدة اطول، ضع الطماطم (البندورة) في وعاء مغطى بمناديل ورقية.


3. ورق الألومنيوم
للحفاظ على الخضروات لمدة اطول من التعفن والتلف قم بلفها بورق الألومنيوم فذلك يساعد على بقاءها طازجة لمدة 4 أسابيع أو حتى اكثر


4. الموز في غلاف بلاستيكي
هناك طريقة بسيطة للحفاظ على الموز لمدة اطول : كل ما عليك هو وضعها في غلاف بلاستيكي مما يساعد  على تباطؤ عملية النضج لفترة أطول من الزمن، و بالتالي منع تلف الموز بسرعة.


5. وضع البصل في جوارب النايلون
يمكن استخدام جوارب من النايلون الطويلة والنظيفة؛ بحيث يتم وضع الحبة ثمّ عمل عقدة بين كلّ حبة بصل وأخرى، وتُحفظ في مكانٍ جيّد التهوية، وذلك منعاً من تعفّنها. وبهذا بامكانك الاحتفاظ بالبصل لمدة تصل الى ثمانية أشهر و أكثر.


6. وضع اللحوم ضمن أكياس نايلون
من طرق المحافظة على اللحوم وضعها بكميات مناسبة في أكياس نايلون منفصلة محكمة الإغلاق والتأكد من إفراغها بشكل كامل من الهواء الذي يمكن أن يتسبب بإتلافها. ويفضل أن يتم تقطيع اللحوم والدجاج قبل تخزينها واستهلاكها بالكامل وعدم إعادة المتبقي منها إلى الثلاجة مرة أخرى.


7. إخفاء الجزر في الرمل
يمكن للرمل ان يفعل المعجزات لجميع الخضروات الجذرية مثل الجزر والبطاطا والبصل والثوم واللفت ... فوضعها في الرمل، يعطيها الرطوبة التي تحتاجها ويجعلها دائمًا طازجة. وبالتالي بامكانك الحفاظ عليها لعدة أشهر، ولمدة أطول من المعتاد.


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل