تبني عادات يومية من اجل حماية البشرة من العوامل الخارجية التي تتسبب في إتلافها كالتلوث، أشعة الشمس والشوارد الحرة ، من شأنها الحفاظ على بشرتك و الوقاية من الشيخوخة المبكرة والعديد من مشكلات البشرة. لذلك، تعرفي على بعض من تلك العادات واعتمديها لبشرة أكثر صحة وأكثر جمال.

> غسل والجه يوميا بغسول لطيف ومناسب لنوع بشرتك
استخدام غسول لطيف للوجه في الصباح لإزالة الزيوت التي تراكمت في الليل وتنضيف بشرتك. وينصح كذلك بعدم استخدام الماء الساخن لغسل البشرة واستبداله بالماء الفاتر لتجنب جفاف البشرة.

> حماية البشرة من العوامل الخارجية
تطبيق مضاد الأكسدة لتؤخير تلف الخلايا التي تسببها كل من الملوثات البيئية او الأشعة فوق البنفسجية. ومضادة الاكسدة التي نجدها عموما في منتجات العناية بالبشرة هي، وفيتامين C و E،...، والمواد المشتقة من النباتات مثل ريسفيراترول، والشاي الأخضر .

> واقي من الشمس مع معامل للحماية أعلى من 30
من أهم الوسائل التي تساعد على حماية البشرة هي الوقاية من أشعة الشمس الضارة، فهي المسبب الرئيسي للتجاعيد والبقع الداكنة ومشكلات البشرة الشائعة. من اجل ذالك، تأكدي من استخدام واقي الشمس بشكل منتظم مع معامل للحماية من أشعة الشمس أعلى من 30. ويرجى إعادة استخدامه مرة أخرى على البشرة كل ساعتين، خاصةً أثناء السباحة أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

> تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن

للحفاظ على صحة ونضارة البشرة، ينصح باتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة من الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة. احرصي على تناول الخضروات الملونة، وخاصة التوت والخضر الورقية والفواكه الطازجة بالإضافة إلى فيتامين C بوفرة خلال يومك لإمداد البشرة بالجرعات اللازمة من المغذيات الطبيعية. ويجب التقليل من كمية السكر وعدم الإفراط في تناول الشوكولاتة والحلوى، وتجنب بعض الأطعمة المصنعة و المقلية، الوجبات السريعة والمشروبات الغازية .

> شرب الماء بوفرة

أيضًا شرب الماء بكمية لا تقل عن 8 أكواب خلال اليوم أمر ضروري للحفاظ على ترطيب الجسم وتجنب الجفاف. وكذا يساعد على إزالة السموم المتراكمة وتحفيز إنتاج الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية من العادات التي لا بد من الحفاظ على القيام بها بشكل منتظم حيث يساعد على زيادة تدفق الدم واستعادة نضارة البشرة. كما تساعد أيضًا على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة والحفاظ على جسم صحي.


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل