يعتبر الخيار من الخضراوات أو النباتات القديمة و الموجودة مند زمن بعيد جدا، يحتوي على الكثير من العناصر الغدائية المفيدة، يصنف ضمن عائلة القرعيات ( كالقرعة و الكوسة..) ، يعتبر من الخضر المرطب جدا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء.

ويعد الخيار أحد الخضراوات المميزة والمثالية لبشرتك، سواء ادخاله ضمن تغذيتك أوماسكاتك اليومية، ستحصلين على فوائد عديدة ومميزة، وهذا ما ستجدينه في المقال التالي:

يعالج الخيار انتفاخ حول العينين، اذا كنت تعاني من انتفاخ حول العينين يمكنك استعمال الخيار وذلك بوضع شريحتين فوق عينك يعمل على تقليل التورم و الانتفاخ حول العينين.

يساعد الخيار في تهدئة حروق الشمس، بوضع شرائح الخيار أو مهروس الخيار على الجلد الذي تعرض لحروق الشمس حيث يعتبر الخيار الحل الطبيعي و الرقيق لعلاج حروق الشمس.

يعمل الخيار على التخلض من الهالات السوداء تحت العينين، بوضع شريحتين خيار وتركها لمدة 5 دقائق.

يضفي الخيار نعومة على البشرة و يزيدها جمالا و اشراقا و حيوية، فهو يعمل كمرطب للبشرة.

يستخدم الخيار في علاج تشققات الشفاه، حيت يساعد في ترطيب الشفاه وعلاج جفافها و ذلك باستخدام شرائح الخيار لتدليك الشفاه ووضعها عليها لمدة 10 الى 15 دقيقة، ستعمل المواد الموجودة في الخيار على ارجاع النعومة للشفاه وتخليصها من الجفاف والتشققات، كما أنه يفتح لون الشفتين و يجعلهما ورديتين.

يعتبر الخيار أحد المواد الطبيعية الرائعة في تفتيح البشرة، و ذلك بخلط عصير أو مهروس خيار مع كمية كافية من عصير الليمون أو ماء الورد وتطبيقها على الوجه و الرقبة لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

يساهم الخيار في الوقاية من التجاعيد و الخطوط الرفيعة في البشرة.

يعالج الخيار المسامات المفتوحة، حيث يمكنك استخدامه كعلاج  لشد المسام المفتوحة والواسعة في البشرة.

يعمل الخيار على التخلض من الشحوب والبقع الغامقة في البشرة،  فهو فعال جدا في تفتيح البشرة.


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل