لطهي الطعام بأقل تكلفة، هناك العديد من الحلول : استعمال بقايا الطعام من الثلاجة، الطهى بكميات كبيرة، استخدام  مكونات غير مكلفة، الخ. اكتشفوا معنا في هذا المقال حيل لخفض فاتورة اطباقكم.

الطبخ مع مكونات أرخص
- للتعرف على أرخص المكونات ومقارنة أسعار المنتجات المشابهة، عد إلى سعر الكيلو على الملصق. أيضا، الفواكه والخضروات الموسمية عادة ما تكون أرخص لتوفرها بكثرة.
- يمكنك أيضا اختيار المواد المعلبة، التي في معظمها تكون أرخص من المنتجات الطازجة .

- عندما تذهب للتسوق، قم بعمل قائمة حول ما تحتاج إليه من اجل تفادي إقتناء منتجات لا تحتاج إليها


كيفية التعرف على أرخص الطعام؟
- البيض غير مكلف نسبيا، وهو مصدر جيد للبروتين ويطها بطرق عديدة. فكر أيضا في الأسماك المعلبة مثل التونة والسردين والماكريل التي تتناسب جيدا مع السلاطات. في مايخص اللحوم، اختر لحم الأرنب أو شريحة لحم البقر المفروم . اما بالنسبة لنشويات، اختر الأطعمة البسيطة، مثل البطاطا والفواكه الجافة والخبز.
- عندما تبدأ بالطهي ، قم باعداد كميات كبيرة من عدة وجبات في آن واحد. ذالك لا يتطلب المزيد من الوقت وإنما أكثر اقتصادا. إذا كنت لا تريد أن تأكل نفس الطبق خلال وجبتين متعاقبتين،تستطيع الاحتفاظ بالزائد مجمدا: حل بسيط للحصول في جميع الأوقات على وجبات طعام جاهزة للأكل.


اصنع وليمة مع ما لديك
عوض رمي ما تبقى من الوجبات الخاصة بك، استخدم إبداعك لاستنباط اطباق جديدة مع توفير المال! للمساعدة في اعادة تشكيل بقايا الطعام الخاصة بك و بسرعة، حاول أن يتوفر لذيك باستمرار بعض الأساسيات مثل :
ـ منتجات البقالة: تحتفظ لمدة طويلة في الخزانة (المعكرونة، الأرز، القمح والسميد ورقائق المهروسة، الخضار المجففة، وما إلى ذلك).
ـ الأطعمة المعلبة: أنها تحتوي على مكونات مطبوخة مسبقا وبذالك فهي سريعة في الإعداد (الفول والعدس والبازلاء والذرة والتونة والسردين، والفواكه، وما إلى ذلك).
ـ البهارات والتوابل: يمكنك أيضا شراء التوابل والأعشاب العطرية و التي يحتفظ بها لمدة طويلة (الأعشاب، الريحان، والكركم، والكمون، والفلفل الحلو والبقدونس، وما إلى ذلك). انها تسمح لك بتنكيه طعامك بطريقة مبتكرة وابراز نكهاته حتى بعد بقائه لعدة أيام في الثلاجة!


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل