تعد السلاطات من الاطباق الاكثر تنوعا وتدخل في تكوينها مواد مختلفة تتضمن الخضراوات الورقية والخضراوات الأخرى وأنواع المعكرونة والبقوليات والحبوب ، كما تستخدم اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والفواكه و غيرها. وتشمل السلطات مزيجاً من الأطعمة الباردة أو الساخنة. ولاعداد اشهى السلاطات فكر دوما وقبل كل شيئ في مزج النكهات. مثلا الهندباء الأنديفية تتماشى تماما و بشكل مثالي مع المكسرات، البرتقالي أو الجبن الأزرق في فصل الشتاء، في حين أن الدجاج  يتلاءم مع النكهات الغريبة كلأناناس والذرة والفاصوليا الحمراء. براعم الفاصوليا، في المقابل، تكسب طعما متميزا مع أوراق الكزبرة. الخيار هو في حالة تناغم مع النعناع ... فكر أيضا في مزج الشمر الخام مع الشمندر الخام (مقدد وغير محلى) و الفجل الأسود ...
راهن إذا على إختيار ثنائي ممتاز من العناصر قبل تكميله بمكونات أخرى من اختيارك.


> أفكار للمزج في سلاطاتك
حان الوقت لتجربت مزج الروكفور و الجوز، التفاح والزبيب، الخيار والخوخ ، الكمثرى والشمر أو الراهب والبرتقال. سلطة دجاج والافوكادو والريحان فهي تساعدك على تزويد جسمك بالطاقة! سلطة الباستا مع البندق أو كوسة نصف مطبوخة، وحتى سلطات الأرز فهي مثالية لتهدئة الرغبة الشديدة في الاكل.أما البطاطا فتشكل رفقة جميلة جدا مع الخيار، التفاح والنعناع.


في حاجة للتغيير ؟ جرب جميع الخلطات القائمة على الدجاج (الأناناس والحمضيات) أو مزيج براعم الفاصوليا ، الجزر المبشور، الخيار والكزبرة.
وبالتأكيد فلا أحد يستطيع أن مقاومة إغراء السلاطات التقليدية كسلطة جبن الماعز الدافئة أو سلطة قيصر المصنوعة من السبانخ، والخبز المحمص وجبن بارميزان الإيطالي.
في نهاية فصل الصيف، إمزج بين التين الطازج و اللحم. وفي الخريف، الجرجير والفطر بورسيني. وأما في فصل الشتاء جرب على سبيل المثال الهندباء، والجوز، والملفوف، البطاطا.


والقاعدة الذهبية لسلاطات هائلة : هو اختيار المكونات الطازجة والجودة التي ستبرز جميع نكهاتها في أي السلطة من اختيارك


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل