زيت الأركان، أو الذهب السائل كما يطلق عليه نظرًا لفوائده الجمالية والصحية العديدة، يعد خيارا مثاليا لإنعاش و ترطب البشرة طبيعيا، والشعر أيضًا.

 

لماذا استخدام زيت الأركان؟

زيت الأركان هو متعدد الوظائف بامتياز، يمكن استخدامه للوجه، الجسم و الشعر. و هو من مستحضرات التجميل الطبيعية، و واحدة من أفضل الزيوت المعروفة ، حيث تحتوي زيته على أكبر نسبة من فيتامين E . كما تحتوي أيضًا على نسبة 80% من الأحماض الدهنية الغير مشبعة.

 

خصائصه التجميلية:

زيت الأركان غني جدا بمكونات طبيعية و مركبات نشطة، أوميغا 6، وفيتامين E، ومضادات الأكسدة، و يلعب دورا هاما في تجديد الخلايا و التخلص من الشوارد الحرة وتجنب تلف البشرة. كما انه يعمل على استعادة ترطيب البشرة، مما يساعد على مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد.

علاوة على ذالك، زيت الأركان يساعد على الوقاية من حب الشباب، بحيث يعمل على تقليل تهيجات البشرة والالتهابات الناتجة عنه. ومع استخدامه بانتظام، تصبح البشرة أكثر صحة مع تجنب ظهور حب الشباب.

 

فوائد زيت أركان للشعر

يستخدم زيت الأركان للعناية بالشعر، فبفضل إحتوءه على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، يساعد على ترطيب الشعر وتقليل تقصف النهايات. كذالك بسبب إحتوءه على أكبر نسبة من فيتامين E اكثر من أي زيت أخر فهو يساعد بشكل كبير على التحكم في الشعر المجعد والجاف.

وللاستفادة من كل هذه الخصائص و الحصول على شعر ناعم، صحي ولام، استخدمي زيت الأركان على شعرك مع التركيز على النهايات، ساعة واحدة قبل غسله بالشامبو، ثم بعد ذالك يشطف جيدًا أثناء الغسل.

 

فوائد زيت أركان على الوجه :

يعمل زيت الأركان على ترطيب وتهدئة البشرة، والتخلص من الجفاف. كذالك يساعد على منع التجاعيد، ويطهر الجلد ويجعله متوهجا ومتألقا. إذن بامكانك استخدامه كريم مرطب طبيعي لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

 

استخدام زيت أركان على الجسم

لزيت الاركان فوائد عديدة على الجسم كله. فهو يحتوي على بعض المركبات النشطة التي تسمى التربينويدات الثلاثية، التي تتميز بخواص شفائية وعلاجية. وبذالك فهو يحمي البشرة من التعرض لاشعة الشمس و يساعد على سرعة شفاء الندبات. بالتالي بامكانك استخدامه لتدليك الجسم باكمله بشكل يومي. وهو مفيد أيضًا في حالات التهاب المفاصل والروماتيزم


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل