يعد مشكل تساقط الشعر من اكثر المشكلات التي تزعج جميع السيدات. في الحقيقة الجميع يفقد  من 60 الى 100 شعرة في اليوم، لكن في بعض الأحيان تساقط الشعر قد يصبح اكثر حدة  و مزعج من الناحية الجمالية . قد تكون هذه المشكلة نتيجة  عدة عوامل  (عامل وراثى، استهلاك المخدرات، نقص التغذية السليمة أو نقص مناعة الجسم ، ادوية ...).

 

ومع ذلك، فبعض الحلول البسيطة والطبيعية يمكن أن تخفف من هذه المشكلة ، فقد استخدمت الزيوت الطبيعية منذ القدم لتغذية الشعر، تقويته ومنع تساقطه، بحيث تساعد على ترطيبه وتقوية جذوره ، مما يمنع تساقطه مرة أخرى ويساعد على نموه بكثافة.

 

إليكِ   في هذا المقال ثلات زيوت طبيعية  فعالة لمنع تساقط الشعر و اجراءات وقائية لتفادي هذه المشكلة :

 

1. زيت الزيتون

يعتبر  من أفضل الزيوت للعناية بشعرك لاحتواءه  على العديد من الخواص الطبيعية المختلفة، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين  E والأحماض الدهنية الغير مشبعة التي تلعب دور أساسي في تحفيز نمو الشعر.

 

2. زيت الخروع

بفعل  احتواءه  على نسبة كبيرة من حمض الريسينوليك، الذي يعمل كمضاد للفطريات والبكتيريا وكمضاد للالتهابات أيضًا، زيت الخروع يساعد على نمو الشعر وكثافته بكفاءة عالية.  كما يحتوي  كذلك على نسبة كبيرة من فيتامين E، الذي يعمل كمضاد للأكسدة. 

 

3. زيت جوز الهند

يعمل زيت جوز الهند على تقوية الشعر ومنعه من التكسر، وبذلك، يقلل نسبة تعرض الشعر للتلف ويحافظ على قوته الخارجية. كما يحتوي أيضًا على حمض اللوريك الذي يعمل على الوقاية من العدوى الفطرية والبكتيرية بعيدًا عن فروة الرأس .

 

> اجراءات وقائية لتفادي فقدان الشعر :

 ـ تجنب استخدام الماء الساخن أو الدافئ لغسل الشعر لأنه يزيد من فقدان الشعر

 ـ تدليك فروة الرأس لتنشيط دوران الأوعية الدقيقة

 ـ تجنب  مشط شعرك عندما يكون رطبا 

ـ ارتداء قبعة  للحماية من الشمس

ـ  نظام  غذائي  جيد: استهلاك المواد الغذائية الغنية  بالزنك (المأكولات البحرية، اللحوم، الكبد، لحم العجل، الفاصوليا المجففة، فول الصويا، العدس، خبز القمح ..) والفيتامينات B (اللحوم، الأسماك، الخضروات، منتجات الألبان)

 ـ التدخين ايضا يضر بالشعر


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل