بدلا من تجربة العلاجات المكلفة ضد حب الشباب، يمكنك الحصول على بشرة نقية وصحية من خلال علاجات منزلية طبيعية فعالة  من المواد المتوفرة لديك.


> الشاي الاخضر:
يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات التي تحارب حب الشباب.

- للاستفادة من فعاليته ضد حب الشباب، استخدمي كوبا باردا من الشاي الأخضر كغسول للوجه أو قومي بوضع كيس الشاي الأخضر المبلل على المنطقة المصابة.


العسل :
بفضل خصائص العسل كمضاد حيوي للجراثيم و مطهر طبيعي يمكن استعلاله لمحاربة حب الشباب .

- عن طريق تطبيق العسل على المنطقة المصابة أو كقناع  بخلط 1/2 كوب عسل مع 1 كوب من دقيق الشوفان العادي ، لمدة 30 دقيقة على وجهك .


> نعناع
النعناع يزيل الزيت الذي يسد المسام. بالتالي يمكن ان يكون وسيلة فعالة منزلية للمساعدة على محاربة حب الشباب.

- لمنع ظهور حب الشباب، خلط 2 ملاعق كبيرة من النعناع الطازج مع ملعقة كبيرة من اللبن وملعقة من الشوفان.و يترك على وجهك لمدة 10 دقيقة، ثم يشطف بالماء.


> الليمون
يعمل الليمون كمطهر، ويقلل من ظهور الندبات. ويمكنك استخدامه كعلاج لحب الشباب، فهو يحتوي على حمض الستريك، الذي يهاجم البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

- على وجه نظيف، افرك قطعة من القطن مبللة بعصير الليمون على الوجه ، ثم يشطف بالماء البارد.


> الأحماض الدهنية أوميغا 3
لديها خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن تساعد على حماية البشرة من التعرض لحب الشباب.

- للاستفادة من فوائدها، قومي بدمج المزيد من المواد الغذائية الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 إلى القائمة مأكولاتك كسمك السلمون، والتونة البيضاء، بذور الكتان والجوز، إلخ.


> خل التفاح
يعادل حموضة الجلد التي تمنع البكتريا من الانتشار ويجعل مسام الجلد نظيفة وهو قاتل لحب الشباب.

- اغسلي وجهك بالماء الدافئ واتركيه ليجف وبعد ذالك ضعي 3 ملاعق خل التفاح مع 9 ملاعق من الماء وضعي فيهم قطنة وبعد ذالك امسح بها علي بشرتك وافعلي هذه الخطوة اكثر من مرة في اليوم الواحد.


> البيض
بياض البيض مفيد جدا في التخلص من الحب الشباب ويمنع ظهوره مرة اخري وذالك لاحتوائه علي البروتينات والفيتامينات التي تقتل حب الشباب ، وتساعد على إعادة بناء خلايا الجلد.

-  قوم بخفق 2 إلى 3 من بياض البيض وفرده علي وجهك بأستخدام اصابعك وترك القناع مدة 20 دقيقة . وبعد ذالك اغسل وجهك بالماء الدافئ.


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل