الماء هو المكون الأساسي للإنسان حيث يتكون الجسم من 55 الى 73 في المائة من الماء. يعتبر مكون أساسي للحفاظ على استقرار الجسم و توازنه. فالاستهلاك الكافي و المنظم من الماء له فوائد صحية عديدة، بشرب من 8 الى 10 أكواب كل يوم للحفاظ على صحة جيدة.  

في هذا المقال تفصيل عن فوائد الماء الصحية

يعمل الماء على تنظيم عمل الجهاز الهضمي و يمنع الامساك خاصة عند تناوله مع الألياف الغذائية، يفضل شرب الماء الدافئ جيد لصحة الجهاز الهضمي.

يساعد على فقدان الوزن بالتحكم في السعرات الحرارية المتناولة، كما يعمل على حرق دهون الجسم و القضاء على الخلايا الذهنية، يساعد أيضا على تحفيز الشعور بالشبع بشرب كوب من الماء قبل الوجبات.

يساعد على حماية البشرة من الجفاف و تقشر الجلد حيث يعمل الماء على ترطيب البشرة و جعلها أكثر صحة و أصفر سنا. عند تناول الماء بكميات غير كافية سوف يجعل البشرة تبدو جافة و أكثر تجعدا.

يعد الماء بمثابة طارد للسموم من جسمك بأخذ حاجته من الماء النظيف ، و بالتالي يتخلص الجسم من جميع السموم و الفضلات المتراكمة في الجسم و الجلد أيضا.

شرب المياه بكميات كافية يمكن أن يساعد على تحسين وظيفة الجسم و تقليل التعب، حيث يعتبر التعب من أول علامات الجفاف و حاجة الجسم الى الماء.

تنشيط و انعاش البشرة فالماء يساعد على تمديد طبقات الجلد بالأملاح للحفاظ على توازن البشرة. يساعد أيضا على تنظيم درجة حرارة الجسم.

 اجعلها عادة و تأكد من شرب 8 الى 10 أكواب من الماء يوميا، و احذر من تناوله بكميات قليلة فذلك سيؤثر سلبا على جسمك.


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل