الخضر الموسمية أو المتوفرة على طول العام؟ تقليدية أو غير معروفة؟ طازجة أو مطبوخة ؟ متبلة أو طبيعية ؟ كطبق يخنة الخضار(راتاتوي)،طاجين، سلطة، مهروسة .... نقدم لكم بعض النصائح لمعرفة الطريقة الجيدة للمزج بينها و تحضيرها للحصول على نتيجة مبهرة.


مزيج الخضراوات المطبوخة
طبق الراتواي أو يخنة الخضار، من لا يعرفه ؟ الباذنجان، الفلفل، الكوسة والطماطم (البندورة) ، المطبوخة معا ، تشكل مزيجا جد لذيذ. و لنتيجة أفضل، يمكنك طهي كل من الباذنجان والطماطم في الفرن قليلا مع قبصة من الخل البلسمي والسكر

لا ننسى الأعشاب المنسمة


> نفس الشيئ عندما يتعلق الأمر بطاجين الخضروات. الجزر والبطاطا والباذنجان تتلاءم بشكل جيد ، وممتاز! وكذالك بإضافة الزيتون أوالمشمش، اللوز ... ورأس الحانوت، و بعض اوراق الكزبرة الطازجة كلمسة أخيرة.
> الكوسة والكراث والبطاطا تشكلان الثلاثي المثالي من النكهات لأجل حساء الشتاء مع قليل من الكريمة الطرية.
> الخضار المطبوخة تشكل أيضا أساسا لعمل أطباق مهروسة جد طيبة وشهية : السبانخ ـ البطاطس، الكرفس والتفاح، البطاطا الحلوة ـ الكستناء ،العدس ـ الجزرالأصفر، القرنبيط ...


مزيج الخضراوات الطازجة
بالنسبة للخضروات الطازجة لا يجب اعتماد نفس  مزيج الخضر المطبوخة.
> راهن على قيم مؤكدة. على سبيل المثال، الجزرة المبشور يتناسب مع نكهات الملفوف الأحمر، الملفوف الأبيض ... فمع المايونيز تحصل على سلطة لذيذ جدا. أما مع الشمندر الخام، الفجل الأسود، بذور الكراوية وخل التفاح، ستحصل على سلطة ذات فائدة و جد صحية.
الطماطم والفجل والأفوكادو وبذور الذرة ... هي كذالك تؤكل في السلطة.


مزيج خضروات جد رائع
>مزج الخضروات يتماشى كذالك بشكل جيد عبر الثيمة .
على سبيل المثال، اختر مزيجا حسب الالوان.
مزيج أخضر: خس ، كوسة مبشورة ، البازلاء والفول ...
مزيج أحمر: شَمَنْدَر والبصل الأحمر ...
> غير ذالك اختبر : الجزر الأبيض فهو ينتاسب تماما مع الجزر مقطع ، والبطاطا المهروسة والكرفس


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل