ماذا سترتدين وماهي الملابس المناسبة لشكل جسمك ؟ كبيرة ، صغيرة، ممتلئة، نحيفة، ... هناك دائما ثوب من شأنه تسليط الضوء على شكلك و إبراز مكامن جمالك! وسوف تجدين أدناه بعض النصائح لاختيار ما يناسبك حسب شكل جسمك


الجسم على شكل مثلث مقلوب
يتميز هذا النوع من الجسم بعرض الكتفين بالنسية للفخذين والأرداف ويتمتع هذا النوع بصدر ممتلئ وخصر نحيف وسيقان طويلة ورفيعة الشكل وهذا النوع يفتقد الى الكثير من المنحنيات الأنثوية الجميلة.
- نصائح :
  > إختيار الملابس التي تخفي عرض الكتفين وتبرز حجم أسفل الجسم لخلق التوازن وللتعويض عن الخلل في الجزء
العلوي من الجسم.

  >  في ما يخص الجزء العلوي من المستحسن أن تختار الألوان الداكنة والموحدة مثل الأسود والبني أو حتى رمادي غامق٠ القمصان والبلوزات ذات الأقمشة الخفيفة والتي تخفي عرض الكتفين هي أيضا جد مناسبة لجسمك. اما بالنسبة للجزء السفلي عليك إختيار السراويل الواسعة والتنانير ذات الخصر العالي ذات الألوان الزاهية.


الجسم على شكل مستطيل
يتميز هذا النوع بأن عرض الكتفين مساوي تماما لعرض الوركين. هذا الجسم يمكن أن يقال عليه الجسم النحيف ويكون تخزين الدهون في الجذع والظهر.
- نصائح
  > عليك إختيار الملابس التي تظهر الخصر بشكل أجمل وتجنبي تلك التي تظهرك بمظهر ذكوري الشكل .
  > في ما يخص الجزء العلوي أتجهي دائما للقصات التي تنسدل بحرية حول الجسم بدلا من الملابس ذات القصات الحادة مثل الأكتاف المربعة. أيضا يمكنك اللجوء إلى تحديد منطقة الخصر عن طريق ارتداء الأحزمة الأنيقة مع بلوزات أو جواكيت فضفاضة قليلا. اما بالنسبة للجزء السفلي فعليك إبراز الساقين. لذالك ولكن يفضل إختيار البناطيل ذات الاقدام المتسعة او الواسعة من اسفل مع الابتعاد عن البناطيل ذات الخصر المرتفع.
بالنسبة للتنورة ينصح بذات الخصر الساقط والواسعه ووجود طبقات وطيات على التنورة لتعطى حجم اكبر للجزء السفلي من الجسم.


الجسم على شكل ساعة رملية
يتميز هذا الجسم بنوع من التوازن بين المستويين السفلي و العلوي . و يعتبر هو شكل الجسم المثالي للمرأة و رمز للجمال والأنوثة.
 - نصائح
   > إحرصي على إختيار الملابس التي تعمل على إبراز جمال جسمك والتي تبرز خصرك المثالي و جمال ساقيك.
   > إختاري ملابس ملائمة لمقاسك بقماش ناعم أو مطاطي بالاضافة الى التنانير المستقيمة والجاكيتات المجسمة عند الوسط والقصيرة فكلها تبرز جمال ذلك الجسد فلا تلبسي   أبدا ملابس واسعة تخفي معالم انوثه جسمك. بالنسبة للأقمشة يفضل أقمشة ناعمة تنسدل على القوام بسهولة كالجيرسي والحرير والجل وتجنب الأقمشة غير المرنة مثل الجبردين ولكن ينصح بأن تبتعدي عن الالوان البراقه كثيرا و الخطوط الحاده خاصة في المنطقة السفلية.


الجسم على شكل كمثرى
في هذا الشكل قياس الفخذين والأرداف أكبر بكثير من قياس الكتفين
- نصائح
  > إذا كنت من هذا النوع فإحرصي على إختيار الملابس التي تخفي عدم نتاسق الجزئين السفلي و العلوي.
  > الملابس التي تحدد الخصر مع اخفائها لامتلاء منطقة الوركين، إختياري الملابس الواسعة من الأسفل و الفساتين الضيقة من أعلى الخصر وفضفاضة الشكل من أسفله، مع اختيار سراويل الجينز ذات العرض الواحد والمستقيمة الشكل. ويمكنكي كذالك اعتماد الملابس ذات الزخرفة على الأكتاف.


الجسم على شكل بيضاوي
يتميز بعدم تناسق الجسم وخصر غيرمحدد،حيت تتوزع الزوايا على جميع انحاء الجسم من أعلى مع صغر الجسم من أسفل.
- نصائح
  > اختاري ملابس من شأنها اكساب جسمك التوازن
  > إختاري الملابس ذات الالوان الغامقة التي لا تحتوي على نقوش و زخرفة من فوق والمزخرفة من أسفل. وتجنبي الملابس ذات الانسجة الرخوة والخفيفة والجينز والتنانير الضيقة التي تظهر عدم تناسق شكلك جسمك. ولكسر اللون الغامق في ملابسك ومنحك اطلالة ملونة لا تترددي في اختيار اكسسوارات


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل