كيفما كان شكلك او حجمك فهناك دائما ما يجعلك تبدين بشكل ومظهر جذاب وأنيق ويبرز جمالك، كل ما عليك هو اختيار الملابس المناسبة.


لذلك، سنقدم لك بعض الإرشادات و النصائح ، حول نوعية الملابس التي تناسب السيدات قصيرات القامة.


في ما يخص السراويل؛ اختار الضيقة منها فهي تضفي عليك المزيد من الطول. او حتى السراويل ذات الخصر العالي فهي أيضا تناسب حجمك بشكل جيد . اما بالنسبة لتنانير والفساتين اختار القصيرة منها أو فوق الركبة. و من أجل سيقان أكثر طولاً،احرصي على اختيار التنورات ذات الخصر العالي، حيث إنها تضفي المزيد من الطول على الساقين.


في ما ييخص البلوزات والقمصان فذات القصة على شكل حرف V، تمنحك إطلالة أكثر طولاً، وبالتالي هي التي تناسبك اكثر. كما يجب الابتعاد عن تلك الطويلة بشكل مبالغ فيه، إذ إن البلوزات الأكثر طولاً تظهر قصر الساقين.


وفي حال تريدين ارتداء الملابس ذات الأشرطة أو التقليمات، فاختار الطولية منها لكسب المزيد من الطول، خاصة فيما يتعلق بالتنورات، بينما الملابس ذات الأشرطة والتقليمات الأفقية تجعلك تبدين أكثر قصراً لذالك تجنبيها. اما بالنسبة للملابس بالنقوش فاختار ذات النقوش الصغيرة منها. اما فيما يخص الالوان حاولي اختيار الملابس أحادية اللون، أو التي تحتوي على اختلافات لونية خفيفة. حيث ينصح خبراء الموضة الفتيات والنساء القصيرات بارتداء الملابس ذات اللون الواحد أو اللونين فقط.


كيف تخترين الاكسسوارات المناسبة لك ؟
بامكانك اعتماد الاحزمة خصوصا الرفيعة منها، مع التنورة مثلا احرصي على ارتداء حزام بنفس لونها . القبعات هي أيضا فكرة جيدة لإعطاء الوهم بانك اطول قليلا. أما بالنسبة للحقائب اختار التي تتناسب مع حجم جسمك ففي بعض الحالات، قد لا تكون الكبيرة خياراً جيداً بالنسبة لك. نفس الشيئ فيما يخص المجوهرات، فالضخمة و الكبيرة منها لا تتناسب معك. النظارات الشمسية ايضا، اختار منها التي تتناسب مع حجم وجهك وجسمك.


أخيرا، بامكانك اكتساب المزيد من الطول عن طريق الأحذية ذات الكعب العالي. لكن، لا ينبغي اختيار الأحذية ذات الكعوب أطول من 5 سم، لأنها ستجعل الجسم يبدو وكأنه غير متناسق .


ـ ملابس عليك تجنبها!
حتى لو كانت على الموضة فبعض الملابس قد لا تناسبك بتاتا وعليك تجنب ارتدائها: تجنبي الملابس العريضة للغاية او الضيقة للغاية وتأكدي دائما من اختيار الملابس التي تناسب قياسك بشكل جيد، فالملابس غير الملائمة للقياس، قد تجعلك تبدين بمظهر أكثر ضخامة وقصراً. السراويل المنخفضة الخصر،الألوان الكثيرة الملابس بأشرطة و خطوط أفقية ، الاكسسوارات الضخمة، كل هذه الخيارات عليك تجنبها. أما بالنسبة للأحذية، تجنبي تلك المزودة بأشرطة حول الكاحل و الأحذية فوق الركبة. في حال الرغبة في ارتداء حذاء عالي ، احرصي على أن يكون أسفل الركبة مباشرة.


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل