الفلفل الحار أو الحريف هو ثمار بعض أصناف نوع الفليفلة الحولية من الفصيلة الباذنجانية، وقد لا يحب البعض طعمه القوي و الحار للغاية و اذا كنت ممن لا يحبون اكله لذات السبب فانك بمجرد قراءتك لهذا المقال و اطلاعك على فوائده المدهشة ستعيد النظر في موضوع تجريبه في نظامك الغذائي.

 

1. الفلفل الحار يحارب السرطان:

لسنوات عديدة، العلماء يبحثون عن مواد لمكافحة السرطان، و مؤخرا كتشافوا أن بعض المواد وبعض النباتات مثل الفلفل الحار هي فعالة لإبطاء او حتى علاج هذا المرض الذي يصيب الكثير من الناس. وقد أثبتت العديد من الدراسات القدرة المضادة للسرطان لمادة موجودة في الفلفل. وبالمثل، فقد تبين أن جرعة معينة، من هذه المادة تتسبب في موت الخلايا السرطانية دون التأثير على الخلايا السليمة. وهذه المادة هي المسؤول عن المذاق الحرّاق للفلفل الحار وتعرف باسم Capsaicin .

وقد اظهرت هذه المادة فاعليتها لمعالجة سرطان البروستات، كما ان هناك احتمالات تشير إلى إمكانية اتستخدمه أيضا لعلاج سرطان الجلد. لذلك، ينصح باستهلاك هذه المادة الموجودة في جرعات عالية في أنواع مختلفة من الفلفل الحار لتعزيز نظامنا ضد السرطان واعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكه والخضروات.

 

كيف يعمل الفلفل على القضاء على السرطان؟

هذا المركب الذي يعطي الفلفل الحار طعمه القوي، يدفع الخلايا السرطانية في البروستات لانتحار و موتها. وفي احدى الدراسات، تم القضاء على 80% من الخلايا السرطانية في البروستات والحد من حجم الورم الى خمس حجمه .

 

2. تخفيف الوزن :

نفس المركب الذي يساعد على القضاء على السرطان، من شأنه زيادة سرعة حرق الدهون بمعدّل 30% وحرق المزيد من السعرات الحرارية وتحفيز الشعور بالشبع لعدة ساعات من استهلاكه. لذا فالفلفل خيار جيد لفقدان الوزن.

 

3. علاج اضطرابات الجهاز الهضمى :

يساعد الفلفل الحار في القضاء على بكتيريا المعدة و الحموضة والحرقة والتي ترفع من احتمالات الاصابة بالقرحة وسرطان المعدة. و يحمي الامعاء من الالتهابات

 

4. الوقاية وعلاج السكرى : استهلاك الفلفل الحار تسبب بانخفاض مستويات الانسولين والسكر و يحسن من حساسية الجسم للأنسولين، مما يحسن بالتالي من توازن السكر ويخفض من احتمالات الاصابة بالسكري

 

5. يخفض خطر الاصابة بأمراض الاوعية الدموية :

بيّنت دراسات علمية ان الفلفل الحار يخفّض من مستوى الكوليسترول ومركب الدهنيات الثلاثية في الدم وكذلك من تجمّع الصفائح، وا ستهلاكه بكثرة يخفض الاصابة بأمراض القلب والشرايين


تسجل الدخول لتتمكن من التفاعل