عجينة التارت

  • وقت التحضير : 10دقيقة
  • وقت الطهي : 25دقيقة
  • عدد الاشخاص : 1

المقادير

  • 225 xغرام دقيق متعدد الإستعمالات
  • 100 xغرام زبدة باردة ومقطعة مكعبات صغيرة
  • 75 xغرام سكر بودرة
  • 3 xحبة صفار بيض
  • 1 xحبة قشر ليمون مبشور
  • 1 xرشة ملح

الخطوات

  1. في وعاء كبير للمزج والتحضير، نقوم بنخل الدقيق والسكر معاً إضافة إلى رشة من الملح.
  2. ومن ثم نقوم بإضافة مكعبات الزبدة الباردة مع قشر الليمون المبشور.
  3. نقوم الآن مزج جميع المكونات يديوياً باستعمال أصابعنا وليس يدينا، بل سنحاول إبعاد راحتي يدينا عن المكونات قدر المستطاع، وسنقوم بمزج المكونات وفركها ببعضها إلى أن نحصل على قوام شبيه بقوام فتات الخبز ( بقسماط ).
  4. حيث سنقوم هنا بإضافة صفار البيض و نتابع المزج وفرك المكونات ببعضها باستعمال أصاصبعنا أيضاً، إلى أن نلاحظ بأنها بدأت تتكتل وتتماسك لتشكل قوام شبيه بقوام العجينة. حيث سنقوم هنا بتشكيل العجينة هذه بشكل قرص دائري، ثم سنقوم بتغطيتها بشكل جيد باستعمال كيس بلاست
  5. الآن وبعد أن تماسكت العجينة جيداً، سنقوم بفردها على سطح مستوي باستخدام الشوبك والقليل من الدقيق منعاً لإلتصاقها.
  6. حيث سيكون الفرد بالشكل التالي، نقوم بفردها بالشوبك، ثم تدويرها قليلاً بشكل مستمر مع كل مرة نقوم بفردها، وذلك منعاً للإستمرار بفردها بجهة واحدة مما يؤدي إلى فساد العجينة. وبهذا الطريقة سنحافظ عليها متماسكة قدر المستطاع.
  7. نتابع فرد العجينة إلى أن نحصل عل قرص دائري كبير بسماكة 3 ميلليمتر أو أكثر قليلاً. ومن ثم نقوم بلف هذه العجينة على الشوبك بشكل رول حتى تبقى متماسكة.
  8. ومن ثم سنقوم بفردها فوق قالب التارت الخاص (متوسطة الحجم، أي بقطر 20 - 23 سنتيمتر).
  9. نلاحظ هنا أنا هناك عجينة زائدة خارج حدود القالب.، نبقيها ونقوم بضغط العجينة على القالب قليلاً، وأيضاً على أطرافه، والتي عادة ما تكون مموّجة.
  10. وبعدما تأكدنا بأن العجينة قد تخذت مكانها بشكل محكم داخل القالب، نقوم بتدوير الشوبك على القالب وبهذا نكون قد تخلصنا من زوائد العجينة.
  11. ومن ثم وباستخدام شوكة سنقوم بإحداث ثقوب في قعر العجينة منعاً من انتفاخها عند خبزها.
  12. نضع القالب فيي البراد لمدة لا تقل عن 30 دقيقة بعدها، حيث ستساعدنا هذه العملية بمنع العجينة من انكماشها عند خبزها.
  13. وبعدها سنقوم بتغطية العجينة بالكامل بورق الزبدة، وسنقوم بوضع كمية كافية من البقوليات المجففة (كالحمص الحب أو الفاصولياء) وذلك لكي تعطي وزناً فوق العجينة وأيضاً دون أن تضيف نكهة.
  14. نضع القالب في فرن ساخن بدرجة حرارة 190 مئوية لمدة 15 دقيقة.
  15. الآن نخرج القالب من الفرن ونقوم بإزالة طبقة ورق الزبدة مع البقوليات المجففة، ثم نعيد القالب إلى الفرن حتى تتحمر و تتحمص العجينة بالدرجة التي نفضلها.
تسجل الدخوللتتمكن من التفاعل